التنمر المجتمعى

Google translation: Community bullying – The phenomenon of bullying has become one of the most widespread phenomena in Arab and international societies in recent years and it expresses a form of violence, abuse and abuse that a person or group of people performs towards another person or group of people with the purpose of intimidating them, intimidation, imposing control, intimidating the other and threatening his security and psychological integrity .

حلم الدرويش

ظاهرة التنمر أصبحت من أكثر الظواهر المنتشرة فى المجتمعات العربية والعالمية فى السنوات الأخيرة وهى تعبر عن شكل من أشكال العنف والإيذاء والإساءة التى يقوم بها شخص أو جماعة من الأشخاص تجاه شخص آخر أو مجموعة أخرى من الأشخاص بغرض تخويفهم والترهيب وفرض السيطرة وترويع الآخر وتهديد أمنه وسلامه النفسى .

أنواع التنمر :

_ التنمر المباشر : يكون من خلال فعل مباشر لإيذاء الضحية مثل الدفع والضرب والركل والعض والصفع وغيرها من أشكال الإيذاء البدنى المتعمد .

_ التنمر الغير مباشر : يكون من خلال فعل غير مباشر لإيذاء الضحية مثل التهديد بعزل الشخص إجتماعيا ونشر الشائعات عنه وإنتقاد ما يخصه من ملبس أو دين أو عرق أو لون بشرة وكذلك تهديد من يسانده أو يدعمه .

وتنحصر أشكال التنمر فى ( التنمر اللفظى _ التنمر الجسدى _ التنمر العاطفى ) .

أوساط التنمر :

للأسف الشديد كل مكان يمكن أن يجتمع فيه جماعة من البشر يصلح أن يكون…

View original post 389 more words